وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية

المندوبية الجهوية

سوس - ماسة

 
 
الجمعة 29 محرّم 1439هـ الموافق لـ 20 أكتوبر 2017
islamaumaroc

تيزنيت: افتتاح برنامج محو الأمية

تيزنيت: افتتاح برنامج محو الأمية

تم بمسجد السنة لتيزنيت يوم الأربعاء 07 محرم 1437 موافق 21 أكتوبر 2015، افتتاح برنامج محو الأمية برسم الموسم الدراسي 2015/2016، من طرف السيد عامل صاحب الجلالة، وحضور وفد من السلطة المحلية ورؤساء المصالح الخارجية.

جاء ذلك في تقرير للمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية أسفله.

افتتاح برنامج محو الأمية

نظمت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بمناسبة اليوم الوطني لمحو الأمية افتتاح برنامج محو الأمية بمسجد السنة من طرف السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تيزنيت يومه الأربعاء  21 أكتوبر 2015 بحضور وفد من السلطة المحلية ورؤساء المصالح الخارجية.

وقد كان في استقبال السيـد العامـل السيـد المنـدوب الإقليمـي للشـؤون الإسلامية بتيـزنيـت

والمنسقة وكذا المستشارين التربويين الإقليميين ،  حيث تم التعريف بالبرنامج من طرف السيد المندوب الإقليمي  الذي أعطى إحصائيات على الصعيد الوطني، تليها كلمة المنسقة التي ذكرت بأهم المنجزات  و المجهودات التي تبذلها المندوبية لإنجاح البرنامج  على مستوى عدد المسجلين وكذا عدد المراكز المفتوحة في وجه  الراغبات و الراغبين في الاستفادة بالمدارين القروي والحضري.

وبالموازاة مع ذلك قامت السيدة المستشارة: أسماء موماد بعرض المنتوجات اليدوية لمستفيدات البرنامج وكذا العدة البيداغوجية التي تخص المؤطر(ة) والمستفيد(ة)، بينما تولى السيد المستشار: الحسن أفا تقديم درس تطبيقي في مادة الحساب لمجموعته بالفصل المسجدي - مسجد السنة-.

وفي الأخير تم تسليم جهاز التلفاز من طرف المندوب الإقليمي  لمدير السجن المحلي من أجل تتبع السجناء  البرنامج التلفزي لدروس محو الأمية.

ونوه السيد العامل بالمجهودات المبذولة لإنجاح هذا البرنامج الذي يلقى عناية مولوية سامية  منذ افتتاحه سنة 2000 إلى حدود هذا الموسم.

وفي الختام رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير أن يحفظ أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس وأن يقر عينه بولي عهده المحبوب المولى الحسن وبصنوه المولى رشيد وبكافة أفراد أسرته الملكية الشريفة إنه سميع مجيب. 

 
facebook twitter youtube